العلاج بالأعشاب الطبيعية

وصفات فعالة لتبيض الوجه والبشرة

ترغب العديد من الفتيات في الحصول على وجه أبيض ذو ملمس ناعم، دون ظهور البقع والبثور التي تسبب العديد من المشكلات والإحراج لها، فدائما ما تحاول كل فتاة الاستعلام عن أفضل وصفات لتبيض الوجه والبشرة في المنزل بخطوات بسيطة، حتى تتمكن من الحصول على وجه لامع دون بقع أو بثور، لذا نقدم لكم في هذا المقال عدة وصفات فعالة لتبيض الوجه والبشرة.

وصفات فعالة لتبيض الوجه والبشرة

تحلم كل فتاة وامرأة في الحصول على بشرة ناصعة البياض وخالية من العيوب، ويرغب البعض منهم في اللجوء للوصفات الطبيعية والابتعاد عن المركبات الكيميائية التي تضر البشرة والوجه على المدى الطويل، وإليكم أفضل وصفات لتبييض الوجه والبشرة في خطوات بسيطة.

أفضل وصفات لتبييض الوجه والبشرة

عصير الليمون

يساعد عصير الليمون في تفتيح وتبييض الوجه والبشرة، وذلك بسبب احتوائه على فيتامين سي الذي يساعد في حل مختلف مشكلات البشرة، كما يعمل عصير الليمون على تبييض البشرة الدهنية وذلك عن طريق خلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون وماء الورد، ومن ثم نقوم بتطبيقها على الوجه وتركيها  لمدة 15-30 دقيقة، ثم تشطفه. أما بالنسبة للبشرة الجافة فنقوم بخلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون و العسل وزيت الزيتون، ووضع الخليط على المناطق الداكنة وتدلكيها بلطف لبضع دقائق ثم نتركها لمدة 10 – 15 دقيقة قبل شطفها بالماء.

الزبادي

يحتوي الزبادي على الكثير من الأحماض التي تساعد على إزالة الخلايا الميتة والشوائب وإنتاج الميلانين مما تساهم بشكل كبير في تجديد الخلايا وتبييض وتفتيح البشرة، وذلك عن طريق وضع الزبادي على مختلف أنحاء الوجه، وتركه مدة معينة ثم ازالته بالماء، مع تكرار هذه الوصفة يوميًا، سيؤدي ذلك للحصول على نتيجة مبهرة في فترة قصيرة، فيما يمكن أيضًا خلط ملعقة من الزبادي مع ملعقتين صغيرة من العسل على الوجه ، وتركها لمدة 15-30 دقيقة ثم شطفها بالماء.

 

مواضيع متعلقة..

فوائد خل التفاح للبشرة والوجه

فوائد زيت الزيتون للبشرة

السابق
كم طول سيدنا آدم
التالي
فوائد السمسم مع العسل