مواضيع تعبيير جاهزة

مقدمة وخاتمة لأي موضوع تعبير

دائمًا ما يطلب منك موضوعات تعبير مختلفة في المدارس، وتريد أن تكتبه بطريقة سهله وممتعة وتنال أعلى الدرجات، ويستلزم ذلك كتابة مقدمة مشوقة وخاتمة تجعل الانطباع الأخير مميزًا وواضحًا ومريحًا…

إليكم بعض الأمثلة للمقدمة على النحو التالي:-

  • مما لا شك فيه أن مثل هذا الموضوع العميق، يصعب عليا الخوض به، ولكن سأقوم بكتابة كل ما لدي من معلومات من خلال مراحل التعليم الماضية التي مررت بها، ولعل أتوفق في تقديم المعلومات الكافية لمثل هذا الموضوع، على أمل أن ما أقوم بكتابته من معلومات في هذا الموضوع تحوز على إعجاب المصححين.
  • مما لاشك فيه ان الموضوع هذا من اهم الموضوعات في حياتنا اليومية، وسوف اسرد لكم في سطور قليلة، وان شاء الله يحوز على اعجابكم ورضاكم.
  • إن المشكلات التي يعاني منها المجتمع كثيرة، ومن أكثر الأمور التي تميز هذا العصر هو كثرة التواصل الذي يجعل الحياة أكثر تشابك وتداخل، لذلك يجب علينا العمل لنعيد التوازن البيئي، لذلك سأقوم بالتحدث في هذا الموضوع من خلال رؤيتي له، وسأقوم بطرح الحلول اللازمة للتخلص من مثل هذه المشكلات من وجهة نظري الشخصية.
  • لقد استعنت بالله ممسكا بالقلم، لاقدم لكم كلمات ذهبية، تسطع منها نورالمعرفة، والعلم بلغتنا العربية الجميلة، ولغة القرآن الكريم.
  • لا اعلم من اين ابدأ؟ ولا اعلم هل سوف تطاوعني الاحرف؟ لاخط لكم كلماتي، لاني اجد الحروف تتضاءل، ولكن سوف احاول بكل جهدي لاوصل لكم المعلومة، فقد قال تعالى ” رب اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلل عقدة من لساني يفقهه قولي “.
  • من الواضح أن هذا الموضوع من الموضوعات الهامة في مجتمعنا، لهذا سوف أقوم بكتابة كل ما لدي من معلومات، وسأعرض كل ما يدور في عقلي من وجهات نظر في هذا الموضوع الشيق، وأتمنى من الله أن يحوز على إعجابكم، وفي البداية أستعين بالله لأكتب صفحة تشع بالنور، وهو نور اللغة العربية، لغى القرآن الكريم.
  • ان روعة البيان وسحر الكلام، يعجزان عن التعبير، فقد خطت كثيرا من الاقلام عن هذا الموضوع، وان من سعادتي ان استخدم كلماتي البسيطة، راجيا من الله ان يوفقني، لاستخدام سحر البيان وبلاغة الكلام، لكي اعبر عن ما يدور بخاطري تجاه موضوع “—-” ، وهو  من المواضيع الهامة  والحيوية.

    إليكم بعض الأمثلة للخاتمة على النحو التالي:-

  • وبعد كل ما كتبت، وكل ما عبرت به في هذا الموضوع فإني أعجز أن أعطي هذا الموضوع حقه، ولكن هذا ما تذكره العقل، وما وصلت إليه البصيرة، من معلومات في هذا الموضوع المهم الذي انحنت لأهميته الجباه.
  • أتمنى من الله أن تكون نال كلماتي إعجابكم، فإن كنت أصبت فهذا من الله، وإن كنت أخطأت فهذا من نفسي ومن الشيطان.
  • من المعروف أن لكل بداية نهاية، وأنَّ خير الكلام ما قل ودل، وخير العمل ما أحسن آخره، وبعد جهدي المتواضع أتمنى من الله أن تكون نالت كلماتي على إعجابكم، ولا أكن قد أصبتكم بالملل، وأتمنى أن يكون الله وفقني في كتابة الإيجابيات والسلبيات بكل وضوح، وفقني الله وإياكم.
  • هذا الموضوع كالشجرة المثمرة أغصانها مظلة، وثمارها لذيذة وممتعه، فأنا حقًا أحتاج للكثير من الصفحات والصفحات لأفضي كل ما لدي من معلومات، وكل ما يجول في خاطري في كلمات في هذا الموضوع الشيق، المعاصر، وأتمنى من الله أن أكون قد قدمت شيئًا نافعًا ومفيدًا.
  • وفي الختام لا استطيع أن أقول إلا أنني قد عرضت وجه نظري، ووضحت أفكاري المتواضعة في هذا الموضوع العميق الممتاز وفي الختام ما أنا إلا بشر قد أخطئ وقد أُصيب، واسأل الله أن تكون كلماتي قد نالت إعجابكم وأتمنى من اله أن يوفقني ويوفقكم.

مواضيع متعلقة:

أذكار الصباح والمساء مكتوبة مختصرة

موضوع تعبير عن الوقت

موضوع تعبير عن النظافة

 

السابق
فوائد الشاي الأخضر
التالي
معلومات عن منارة الإسكندرية