أسماء بنات حلوة جديدة

معنى اسم كارما

اسم كارما من أسماء البنات التي يبحث الكثير من الأباء والأمهات عليهم، لكي يقوموا بتسمية المولود الجديد المنتظر بهذا الاسم، كثيرًا ما نسمع في هذه الأيام أسماء جديدة لم تكن تتداول علينا من قبل، ونتعجب ما معنى هذه الأسماء التي انتشرت في زماننا، فكثير من الأمهات حاليًا تدخل على الأنترنت لتعلم ما فكرة هذه الأسماء وما معناها، حتى يزول العجب من أذهاننا، كما قال المثل الشهير “إذا عرف السبب بطل العجب” فإذا عرفت معنى الاسم فلن يكون هناك داع للتعجب، وتبدأ في اختيار اسم جميل لبنتها المستقبلية.

معنى اسم كارما

يعتبر اسم كارما اسم مؤنث من الأسماء الجديدة على الساحة ويعنى:

  • العمل أو الفعل
  • العدل الأخلاقي
  • الأفعال التي يقوم بها الإنسان.

الطرق الصحيحة لكتابة اسم كارما

  • كارما
  • كارمه
  • كارمة
  • karma باللغة الإنجليزية

صفات حاملة اسم كارما 

  • تتمتع حاملة اسم كارما بصفات مميزة كثيرة حسنة وحميدة كثيرة تنال الثناء دائما من الناس
  • تتميز ببشاشة الوجه وفصاحة اللسان واللباقة.
  • حاملة اسم كارما تتميز بالهدوء والرزانة ورجاحة العقل إذا حلت علي مكان زانته بحسن خلقها وخلقتها، لها طلة محبوبة يلتف حولها الجميع ويأخذوا رأيها ويعملون به.
  • كارما تتميز أيضا بالأخلاق الحسنة وتتميز بهدوء الأعصاب والسيطرة علي انفعالاتها، حكيمة وتجيد اتخاذ القرار الصائب في وقته ولا تتسرع في الحكم علي الأشخاص ولا الأشياء.
  • كما أن كارما تحب عملها وتجيده وتتقنه ومتفوقة دائما في دراستها وتحصد أعلي الدرجات, وفي عملها تتبوأ أعلي المناصب ودائما لها مكانة مرموقة في المجتمع.
  • كارما المفضلة دائما للكل ويلتف حولها الجميع وهي محور اهتمامهم فدائما تمتع كارما بشعبية وحب كبير وثقة ، فكل من يعرف كارما ويتقرب منها يحبها ويبحث عن رضاها فهي إنسانه محبة للغير متعاونة لا تعرف الأنانية والحقد والحسد تحب الخير للجميع ولا تتواني عن مساعدة أصدقائها وتقديم يد العون لهم.
  • كارما عاطفية وتمتلك مشاعر مرهفة وأحاسيس جياشة تحب بقوة وتتمسك بمن تحبه وتتمني له كل الخير وعندما تعطي يكون عطاءها بسخاء دون مقابل، فهي متميزة وشجاعة صبورة.

أصل اسم كارما

أختلف على أصل الاسم كثيرًا، وقيل أنه أعجمي وليس عربي، حيث يعود أصله إلي الهند والديانات الهندية كالبوذية، وهناك اعتقادات من بعض الناس أن هذا الأسم مكروه تسميته لذلك.

هل اسم كارما عبري؟

توجد الكثير من الأقاويل في اسم كارما، وعن أصله إذا كان عبري أم لا، لا توجد تأكيدات حول هذا، أو مصادر تؤكد صحة هذا الكلام حتى الأن.

حكم تسمية كارما في الاسلام:-

أختلفوا كثيرًا ولكن اتفق كثير من العلماء على أنه غير مستحب أن تسمى الفتاة المسلمة بهذا الاسم لأنه يعتبر اسم أعجمي، والأعجمي مكروه تسميته في الشريعة الإسلامية.

مواضيع متعلقة…

أسماء بنات من القرآن الكريم ومعانيها

أسماء بنات من الجنة 

أجمل وأحلى أسماء البنات

السابق
معلومات عن نجيب محفوظ
التالي
كم عدد الأنبياء الذين ذكروا في القرآن الكريم