معاني الأسماء

معنى اسم اسيل

كثيرًا ما نسمع في هذه الأيام أسماء بنات جديدة لم تكن تتداول علينا من قبل، ونتعجب ما معنى هذه الأسماء التي انتشرت في زماننا، فندخل على الأنترنت لنعلم ما فكرة هذا الأسم وما معناه، حتى يزول العجب من أذهاننا، كما قال المثل الشهير “إذا عرف السبب بطل العجب” فإذا عرفت معنى الأسم فلن يكون هناك داع للتعجب.

معنى اسم اسيل

وفي هذه المقالة سنوضح معنى اسم “أسيل“، الشيء الأملس الناعم “علم مؤنث عربي” وكثيرًا ما يقصد به الرماح والخد والأصابع.

وعندما توصف الفتاة التي أمامك بوصف “أسيل” فتعني الفتاة الطويلة الناعمة، وإذا قلت خد أسيل أي خدودها ناعمة …الخ، فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم أسيل الخد.

وقال البحتري في شعر الغزل:”عن حُبّ أحوَى أسيلِ الخَدّ أبيَضِهِ ساجي الجفونِ كحيلِ الطْرْفِ أسوَدِهِ”

وربما يقصدون بمعنى “أسيل” الخيول.

معنى اسم أسيل في القاموس العربي

يقال عن الرجل أسيل الخد بمعنى رقيق لين، وهو من صفات الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم كان أسيل الخد، وعندما يقال على الخيل أسيل فإن من الأنواع الأصلية النادرة.

صفات حاملة اسم اسيل

  • مثقفة لدرجة كبيرة ولديها تواضع وثقة بالنفس.
  • تعشق السفر وممارسة الرياضة.
  • تمتلك رقي في التعامل مع الآخرين.
  • ذات شخصية قوية وجذابة.
  • لديه طموح بالحياة وأهداف تعمل على تحقيقها.

مواضيع متعلقة..

أجمل أسماء بنات 

السابق
موضوع تعبير عن فوائد العمل وأنواعه
التالي
معلومات عن نجيب محفوظ