العناية بالجسم

متى يغسل الشعر بعد البروتين

متى يغسل الشعر بعد البروتين

إن البروتين من الطرق الحديثة والمتطورة التي تعمل على علاج الشعر التالف والمتكسر حيث يقوم البروتين بفرد الشعر وحمايته من التساقط، حيث يحتوي على مجموعة من البروتينات الطبيعية التي يتم دمجها مع مجموعة أخرى من الأحماض الأمينية حيث يعمل هذا الدمج على علاج الشعر ومنحه ترطيب لأطول فترة ممكنة ويجعل مظهره رائعًا ولامعًا ولكن هناك بعض المشاكل التي تحدث للشعر بعد العلاج بالبروتين مثل تموج الشعر وسوف نتعرف عن الأسباب وطريقة غسل الشعر بعد العلاج بالروتين لأنه خطوة مهمة الكثير قد يخطأ بعميلة غسيل الشعر لأن لها مدة معينة.

سبب تموج الشعر بعد البروتين

يتحدث مشكلة تموج الشعر نتيجة إلى عدة أسباب منها أن تكون المادة التي تم استخدامها في العلاج بالبروتين غير أصلية حيث هناك الكثير من هذا النوع منتشر بالأسواق حيث تدمر الشعر، كما أن هناك أنواع ومواد كثيرة للبروتين فهناك نوع يستخدم من أجل علاج الشعر فقط وهناك نوع آخر لعلاج وفرد وتنعيم الشعر فيجب معرفة أي نوع تستخدمين، هناك خطأ شائع بعد القيام بعملية العلاج بالبروتين وهي ربط الشعر من خلال لفه وربطه وهذا خطأ فيجب أن تتركين شعرك متحرر ومفرود حتى تحصلين على نتائج مرضية.

الحفاظ على الشعر بدون تموج

لتجنب تموج الشعر بعد علاجه بالبروتين لا بد من استعمال شامبو خاص بالبروتين أي لا نقوم باستخدام أي نوع شامبو كذلك الزيت أو الكريم المستخدم للشعر بعد فرده بالبروتين يجب أن يكون متخصص للشعر الذي تم علاجه بالبروتين وليس أي نوع حيث ذلك يجعل الشعر أكثر نعومة وترطيب ونتفادى حدوث تموج الشعر بالإضافة إلى أنه يجب تجفيف الشعر جيدًا باستخدام منشفة جيدة ونتجنب ترك مياه على الشعر وذلك لأن الماء تقوم بامتصاص البروتين الموجود في الشعر وبذلك يكثر تموجات الشعر.

طريقة غسل الشعر بعد البروتين

يجب الانتباه إلى أن غسل الشعر بعد فرده بالبروتين من الأمور التي تحتاج عناية خاصة عن الطريقة المعتادة في غسل الشعر وذلك للاستفادة بأكبر قدر من نتيجة البروتين ويجب أن لا يتم تعرض الشعر إلى أي مصدر للرطوبة حيث لا يمكن غسل الشعر مباشرة بعد جلسة البروتين، يجب الانتظار ثلاث أيام وبعد ذلك يمكن غسل الشعر ولكن كما ذكرنا هناك طريقة معينة لغسل الشعر بعد البروتين للاستفادة من عملية البروتين بشكل صحيح والطريقة السليمة هي كالآتي:

  • يجب أن تقومي عزيزتي باستخدام شامبو لا يحتوي على مادة السلفات ومادة كبريتات الصوديوم حيث إن تلك المواد الكيماوية تتلف الشعر وتعمل على ضياع نتيجة البروتين على الفور.
  • اعتمدي على الشامبو الطبي أو الشامبو الطبيعي والأفضل استخدام شامبو خاص للشعر المعالج بالبروتين.
  • يجب ألا تقومين بفرك شعرك بشدة بعد وضع الشامبو على الشعر بل قومي بتدليلك الشعر بلطف بطريقة التربيت وذلك من أجل تجنب تكسر الشعر وتموجه.
  • الماء الملفتر أفضل في غسل الشعر فإن الماء العادي يحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح وتلك الأملاح تتغلل في الشعر وتسبب ضرر كبير في الشعر المعالج بالبروتين وتضيع عملية الفرد.
  • يجب أن تبتعدي كل البعد عن عمل حمام زيت للشعر في فترة العلاج بالبروتين وذلك من أجل أن يستفيد الشعر.
  • اجعلي دومًا شعرك جاف واعتمدي على استخدام الاستشوار من أجل تجفيف لكن يجب الانتباه إلى درجة حرارة الاستشوار فلا تجعليها عالية.
  • لا تفكري أبدًا في استخدام الشامبو العادي للشعر لأنه سوف يدمر الشعر على الفور ويضيع نتيجة البروتين ويذهب جهدك في تحسين مظهر شعرك.

أقرأ أيضًا :

السابق
أفضل طرق تخزين الباميه
التالي
طريقة تحضير كبدة الدجاج مشرملة