العلاج بالأعشاب الطبيعية

ما هي أضرار الكركديه؟

اسٌتخدم الكركديه منذ العصور القديمة في العديد من الوصفات الطبية والعلاجية، كما استخدمه المصريون القدماء في صناعة شاي الكركديه وذلك للتخفيف من أعراض ارتفاع الحرارة وعلاج أمراض القلب والأعصاب، كما اسٌتخدم الكركديه أيضًا كمساعد لإدرار البول بالإضافة إلى استخدام الكركديه للتخسيس بشكل كبير، واسٌتخدم في دول إفريقيا لعلاج الإمساك والوقاية من أمراض الكبد والسرطان وعلاج حالات نزلات البرد، وفي هذا المقال سنتعرف على أضرار الكركديه.

اضرار الكركديه
اضرار الكركديه

ما هي اضرار الكركديه؟

لمشروب الكركديه أثار جانبية على بعض الأشخاص، كما أن الإفراط في تناوله قد يؤدي إلى مشاكل صحية عند البعض، وإليكم أضرار الكركديه بشكل تفصيلي:

  • تناول مشروب الكركديه باستمرار بكميات كبيرة قد يسبب تليف الكبد على المدى البعيد.
  • يتعارض مشروب الكركديه مع بعض الأدوية، لذا يُنصح بإعلام الطبيب قبل شربه، في حالة ما إذا كان الفرد يتناول أدوية علاجية، ولا ينصح بتناول دواء الكوروكين أو سيمفستاتين عند شرب الكركديه، كما يجب الحذر عند شرب الكركديه مع أدوية علاج السكري وضغط الدم.
  • يمنع شرب الكركديه في حالات الحمل والرضاعة، حيث يعتقد أن تناول الكركديه بصورة دواء غير آمن لكل من الحامل والمرضع، فهو يعمل على خفض مستويات الإستروجين، مما يعنى أن تناول الكركديه يمكن أن يكون له تأثير مباشر على القدرة على الإنجاب.
  • يؤدي مشروب الكركديه إلى حدوث مضاعفات وذلك في حالة ما إذا كان الفرد يستخدم علاج كيميائي للسرطان.
  • يؤثر الكركديه على هرمون الأستروجين، فهو يعمل على خفض مستويات هرمون الأستروجين خاصة  في حالة ما إذا كان الفرد يستخدم العلاج بالهرمونات البديلة.
السابق
من هو مخترع المذياع
التالي
فوائد شرب زيت الزيتون على الريق