صحة

كم عدد السعرات الحرارية في الحمص؟ .. وما هي فوائده؟

كم عدد السعرات الحرارية في الحمص؟ .. وما هي فوائده؟

السعرات الحرارية في الحمص ، يعتبر الحمص هو نوع من الفاكهة المجففة، يتم الحصول على الحمص الصحي للغاية عن طريق التحميص في الفرن بعد إزالة غلافه الخارجي. الفيتامينات والألياف المختلفة في الحمص تجعل هذا الجوز أكثر صحة. يأخذ الحمص نكهات مختلفة ، خاصةً عند مزجه مع توابل مختلفة. على الرغم من أن مكان إنتاج الحمص الرئيسي هو Çorum ، إلا أن هذه المكسرات المجففة يتم إنتاجها في العديد من المقاطعات، ويتم الحصول على الحمص المحمص ، الصحي تمامًا ، عن طريق إزالة القشرة الخارجية وتحميصها في الفرن. الفيتامينات والألياف المختلفة في الحمص تجعل هذا الجوز أكثر صحة. إذن ، كم عدد السعرات الحرارية للحمص، وما هي فوائده؟

القيمة العذائية للحمص

1 كوب من الحمص له فوائد صحية كبيرة. لأن الأطعمة الموجودة في الحمص تحتوي على العديد من الآثار الإيجابية من أمراض المعدة إلى الجهاز الهضمي. فيما يلي العناصر الغذائية والقيم في الحمص المحمص ؛

  • كربوهيدرات: 65.18
  • بروتين (غ): 33.66
  • دهون: 5.78
  • الألياف (غ): 36.38
  • صوديوم (ملغ): 42.5
  • بوتاسيوم (ملغ): 1377
  • الكالسيوم (ملغ): 210.8
  •  فيتامين أ: 51
  • فيتامين سي (ملغ): 6.8
  • حديد: 11.9

كم عدد السعرات الحرارية في الحمص ؟

يُجفف الحمص بالعديد من الألياف والفيتامينات والمعادن من الناحية الصحية. من خلال تناول حفنة من الحمص يوميًا ، يمكنك الاستفادة بشكل كبير من صحتك. 1 كوب من الحمص حوالي 170 جرام. السعرات الحرارية المأخوذة في 170 جرام هي 456 سعرة حرارية. يتكون الحمص من 58٪ كربوهيدرات و 30٪ بروتين ودهون.

كم عدد السعرات الحرارية في الحمص؟ .. وما هي فوائده؟
كم عدد السعرات الحرارية في الحمص؟ .. وما هي فوائده؟

ما هي فوائد الحمص ؟

الحمص من المكسرات التي لها فوائد عديدة للجسم. خاصة أن الحمص غني بالألياف يساعد على تجديد سطح الجلد. كما أن له تأثير كبير في منع ظهور التجاعيد على الجلد. من أهم فوائد الحمص للجسم أنه يقلل من حموضة المعدة.

تساعد حفنة من الحمص المستهلكة يوميًا في تخفيف الأمراض مثل الارتجاع الحاد والتهاب المعدة. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كانت هناك مشاكل في الجهاز الهضمي مثل آلام الغازات والإسهال في المعدة ، يمكن حل هذه المشاكل عن طريق تناول الحمص المحمص.

ما هي العناصر الغذائية في الحمص؟

يدين الحمص بفوائده الصحية لما يحتويه من عناصر غذائية. تتركز فيتامينات A و C و E في الحمص. إلى جانب هذه الفيتامينات ، يوجد أيضًا حمص محمص بالصوديوم والبوتاسيوم والحديد والكالسيوم والنحاس. الحمص غني بالحديد ، وهو مفيد بشكل خاص لتقوية جهاز المناعة ومشاكل فقر الدم.

موسم استهلاك الحمص

يتم تجفيف الحمص في العديد من المدن، يمكنك تناول الحمص في جميع أوقات السنة ، سواء في عبوات مغلقة أو مفتوحة. على وجه الخصوص ، فإن المتانة الطويلة الأمد للحمص المحمص تحول الحمص المحمص إلى طعام يمكن تناوله في كل فترة. بالطبع ، من المهم أيضًا الحفاظ على الحمص المحمص بالطريقة الصحيحة للاستهلاك الصحي.

انتاج الحمص

الحمص غذاء يمر بالعديد من العمليات المختلفة حتى إنتاجه، تعتمد المرحلة الأولى من إنتاج الحمص على الحمص، لكي يكون الحمص لذيذًا ، فإن أول ما يجب الانتباه إليه هو جودة الحمص.. لهذا السبب، من الضروري اختيار نوع الحمص المناسب والدخول في إنتاج الحمص لإنتاج الحمص.

السابق
فوائد التين البرشومي
التالي
فوائد عسل الشوكة لصحة الجسم