العلاج بالأعشاب الطبيعية

فوائد عصير البصل للشعر

فوائد عصير البصل للشعر

البصل يعتبر من أكثر الخضروات شعبية وشهرة لكونه يدخل في العديد من وصفات الطهي والأكل، ويعد من أكثر الخضراوات استهلاكا في مختلف أنحاء العالم، إلى جانب ذلك فإن ماء البصل يحتوي على العديد من الفوائد الصحية الهامة لصحة الجسم، وذلك بفضل احتوائه على الفيتامينات المختلفة والكبريت والكالسيوم والحديد والبوتاسيم بالإضافة إلى العديد من مضادات الأكسدة الأخرى، وفي هذا المقال سنتعرف على فوائد عصير البصل للشعر.

فوائد عصير البصل للشعر
فوائد عصير البصل للشعر

فوائد عصير البصل للشعر

عصير البصل أو ماء البصل، يحتوي على مزايا عديدة هامة ومفيدة لصحة الإنسان، إلى جانب ذلك فهي تساعد في علاج العديد من الأمراض التي تصيب الجسم، وإليكم فوائد عصير البصل للشعر:

  • يساعد عصير البصل في تحسين صحة بصيلات الشعر، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية والمعادن التي يحتاجها الشعر للنمو.
  • يقلل عصير البصل الالتهابات التي تصيب فروة الرأس، وذلك بفضل مضادات الاكسدة الموجودة بعناصر ومكونات البصل.
  • يحمي عصير البصل من مخاطر الإصابة بالعدوي، حيث تؤثر العدوى الفطرية أو البكتيرية أو الفيروسية المختلفة في فروة الرأس وتؤدي إلى تساقط الشعر، كما تعيق نمو الشعر. ويحتوي عصير البصل على عدد من الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات التي يمكن أن تحمي من مسببات الأمراض التي قد تقلل من وظيفة بصيلات الشعر.
  • يقلل عصير البصل من قشرة الرأس وفرص الإصابة بالعدوى من الجروح المفتوحة نتيجة الحكة في فروة الرأس.
  • يمنع عصير البصل من ظهور الشيب، وذلك لان البصل يحتوي على إنزيم مضاد للأكسدة اسمه الكاتالايز، ونقص هذا الإنزيم يتسبب بظهور الشيب سابقاً لأوانه أو في عمر صغير، حيث يصبح الشعر ضعيفاً وأكثر عرضةً للتساقط بعد تغير لونه، وباستخدام عصير البصل بشكل دوري على الشعر يمكن الحد من هذه المشكلة.
  • يساعد عصير البصل في تحسين الدورة الدموية، وذلك بسبب المكونات النشطة للبصل التي تزيد من نشاط الدورة الدموية، وتدفع المغذيات الهامة والأكسجين إلى بصيلات الشعر، وبالتالي تحفز من نمو الشعر.
  • يرطب عصير البصل فروة الرأس ويجعلها منعشة، ويمنع جفاف الجلد ويساعد على توفير الترطيب الذي تحتاجه بصيلات الشعر للنمو.
السابق
ما هي فوائد الجرجير؟
التالي
فوائد السمسم لزيادة الوزن