العلاج بالأعشاب الطبيعية

فوائد عسل الشوكة لصحة الجسم

إن عسل الشوكة هو ممتاز لعلاج العديد من الأمراض والوقاية أيضًا منه حيث يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات التي يحتاج إليها جسم الإنسان، كما يحتوي على مضادات أكسدة لها دور كبير في الحماية من الأمراض خاصة أمراض السرطان ويحتوي على كمية قليلة من السكريات التي يحتاج إليها جسم الإنسان.

ماهو عسل الشوكة ؟

يطلق على عسل الشوكة عسل الطلح ويتميز عسل الطلح بالمذاق الشهية والرائحة الرائعة المنعشة كما أن لون العسل هو اللون الأحمر الداكن، ويتم استخراج عسل الطلح من الأشجار الشوكية البرية وهو منتشر جدًا في المملكة العربية ويحتوي على أكثر من 18 نوعًا.

مما يتكون عسل شوكة بلدي؟

يتكون عسل الشوكة البلدي من عناصر غذائية ممتازة للجسم ويحتوي على السكر الطبيعي والفيتامينات والمعادن المختلفة اللازمة لصحة الإنسان وايضًا يحتوي على مضادات أكسدة تحمي من الإصابة بالأمراض المزمنة وله دور كبير في علاج الأمراض الجلدية وأمراض الجهاز الهضمي ويساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

الفرق بين عسل السمر والشوكة

يتميز عسل السمر بأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم مثل عسل الشوكة ويعد عسل السمر أغلى عسل بالأسواق لأن يتم إنتاجه في وقت معين من السنة من قبل نحل العسل ويساهم في علاج أمراض العظام والمفاصل وممتاز لعلاج نزلات البرد، وعسل الشوكة متوفر في جميع أيام السنة ويتميز بقدرته العلاجية للأمراض الجلدية والصدرية وأمراض المعدة.

فوائد عسل الشوكة للحامل

إن عسل الشوكة كما ذكرنا يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن كما أنه يحمي المرأة الحامل من الغثيان الصباحي إذا تم تناوله مع منقوع الزنجبيل على الريق، ويساهم في الحماية من الإمساك المزمن لدى الحامل والذي قد يسبب الولادة المبكرة، كما أنه ممتاز في تقوية المناعة لدى المرأة الحامل.

أضرار عسل الشوكة

إن استهلاك عسل الشوكة بإفراط قد يؤدي إلى الإصابة بمرض السكر، كما أنه قد يعمل على تآكل مينا الأسنان ولا ينصح بإعطاء الأطفال في عامهم الأول عسل الشوكة منعًا للإصابة بالتسمم السجقي.

سعر عسل الشوكة

إن سعر عسل الشوكة 130 ريال سعودي ويعد من أجود أنواع العسل بالمملكة العربية السعودية وله العديد من الفوائد الصحية للجسم ويساهم في الحماية من الأمراض المزمنة.

السابق
كم عدد السعرات الحرارية في الحمص؟ .. وما هي فوائده؟
التالي
الفرق بين النعناع البري والنعناع العادي