العلاج بالأعشاب الطبيعية

فوائد شرب زيت الزيتون على الريق

فوائد شرب زيت الزيتون على الريق يحمي الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض، فزيت الزيتون من أفضل وأغنى العناصر الغذائية والصحية، فهو يعد عنصرًا أساسيًا في العديد من المجالات، إذ يحتوي على مجموعة عديدة من الفيتامينات، والتي منها فيتامين هـ، وفيتامين ك، والعديد من الأحماض الدهنية المفيدة مثل؛ الدهون المشبعة، والدهون الأحادية غير المشبعة، وخلال السطور التالية سنتعرف على فوائد شرب زيت الزيتون.

فوائد شرب زيت الزيتون على الريق

يُستخرج زيت الزيتون من ثمار شجر الزيتون ويعتبر من أفضل الزيوت التي تستخدم في طهي الطعام لإحتوائه على الكثير من المزايا والفوائد الصحية، وإليكم فوائد شرب زيت الزيتون على الريق:

فوائد شرب زيت الزيتون على الريق
فوائد شرب زيت الزيتون على الريق
  1. يقلل زيت الزيتون من مخاطر أمراض القلب، فتناول معلقتان منه في الصباح يحمي القلب من الأمراض الضارة، وذلك لإحتوائه على الدهون الأحادية غير المشبعة وغير المشبعة، كما يستخدم زيت الزيتون كحل فعال ضد الإجهاد التأكسدي.
  2. يقلل زيت الزيتون من خطر الإصابة بمرض السكري، حيث إن تناول كمية من 15 لـ 20 جرام منه بشكل يومي، يساعد على تقليل الإصابة بمرض السكر، كما يساعد على التحكم في نسبة السكر في الدم عند مرض السكر
  3. يقلل زيت الزيتون خطر الإصابة بالإمساك.
  4. يقلل زيت الزيتون خطر الإصابة بمرض سرطان الثدي.
  5. يعالج زيت الزيتون عسر الهضم، فهو لديه تأثير جيد على إنتاج إنزيمات الجهاز الهضمي، التي تساعد في تحسين وظيفته، كما يعمل زيت الزيتون على حل مشاكل انتفاخ البطن والغازات واضطرابات المعدة.

فوائد تناول زيت الزيتون على المعدة

  • يعالج زيت الزيتون الالتهابات والتهاب المفاصل، فتناول معلقة واحدة منه على الريق يساعد في تخفيف آلالم والتهاب المفاصل وذلك لإحتوائه على المواد الغذائية المفيدة لذلك، ومنها حمض الأوليك والأوليكانثل المضادة للأكسدة.
  • ينظف زيت الزيتون الجسم من السموم الضارة، فهو يعد مطهرًا ومنظفًا لسموم الجسم ومفيد للجهاز الهضمي، ف
  • شرب معلقة واحد من زيت الزيتون على الريق تنظيف الكبد والتخلص من حصى المرارة.
  • يعمل زيت الزيتون على إذابة الدهون المتراكمة في الجسم.
  • يعمل زيت الزيتون علي الريق كعلاج فعال لمرض الزهايمر.
  • يقلل زيت الزيتون من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.
السابق
ما هي أضرار الكركديه؟
التالي
فوائد الكركديه للتخسيس