التخلص من السمنة

فوائد القرفة للتخسيس والتنحيف

فوائد القرفة للتخسيس والتنحيف

تعتبر القرفة من التوابل والبهارات التي تدخل في صناعة وطهي الطعام لما له من رائحة مختلفة عن غيرها من التوابل، بالإضافة لأنها تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية  الهامة لصحة وجسم الإنسان، فهي تقي الجسم من الجراثيم والبكتيريا وتعالج مرض السكري وتحمي الإنسان من الإصابة بأمراض القلب وخلال هذا المقال سنتعرف على فوائد القرفة للتخسيس والتنحيف.

فوائد القرفة للتخسيس

تأتي القرفة بنوعان رئيسيان هما، القرفة السيلانية وتُعرف أيضاً بالقرفة السريلانكية، والنوع الثاني فهو القرفة الصينية، وهذا النوع هو الأكثر انتشاراً مؤخرًا، وبشكل عام تعمل القرفة على الوقاية من اضطرابات قولون المعدة وتطهيرها من أي بكتيريا نظراً لاحتوائها على العديد من المركبات المضادة للأكسدة، وفي السطور التالية نستعرض معكم فوائد القرفة للتخسيس.

فوائد القرفة للتنحيف

  • لا شك القرفة الصينية تساهم بشكل كبير في تقليل خطر الإصابة بالسمنة، إلّا أنّ هذه الفائدة ينقصها العديد من الدراسات لإثباتها، فيما أظهرت بعض الدراسات أنّ تناول القرفة السيلانية يوميّاً لمدّةً تتراوح بين شهرين إلى ثلاثة أشهر لا يُقلّل من وزن الجسم.
  • فتناول القرفة وحدها لا يؤدي إلى خسارة الوزن والقضاء على الدهون المتراكمة في الجسم، بينما قد تُساعد إضافتها إلى نظامٍ غذائيٍّ صحي وممارسة الرياضة على أنقاص الوزن، حيث يُعتقد أنّ تناول القرفة قد يُساعد على تقليل الآثار السيّئة لتناول الأطعمة الغنيّة بالدهنيّات، بالإضافة إلى تأثيرها في مستويات السكر في الدم.
  • خسارة الوزن والقضاء على دهون الجسم بطريقةٍ صحيّة وبشكل تدريجي يحتاج لاتّباع عددٍ من الخطوات، حيثُ إنّه لا يوجد سببٌ واحد للإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن، وكذلك لا يوجد حلٌ واحد لهذه المشكلة أيضاً، ويكمن السر في نجاح نزول الوزن والمحافظة على الوزن الجديد باتخاذ مجموعة من التغييرات الدائمة في أسلوب الحياة تتضمّن اتّباع بعض العادات الصحية؛ كالتحكم في السعرات الحرارية المُتناولة، مع زيادة النشاط الجسدي.
  •  تعمل القرفة على حرق السعرات الحرارية في الجهاز الهضمي اثناء عملية هضم القرفة مما يؤدي الى خسارة الوزن.
  • تساعد القرفة على ثبات معدل السكر في الدم. إذا تناولنا القرفة بانتظام، فعند تناول وجبة ذات مستوى سكر عالٍ ستقوم القرفة بالحد من تخزين السكر بالجسم وبالتالي عدم زيادة الوزن.
السابق
معنى اسم نوره Nora وصفات حاملة اسم نورة
التالي
فوائد حب الرشاد مع الحليب