التخلص من السمنة

فوائد البردقوش للتخسيس

فوائد البردقوش للتخسيس

نستعرض لكم في هذا المقال عبر موقعنا “معلومات صح“، فوائد البردقوش للتخسيس وكيفية استخدام عشب البردقوش للتنحيف، حيث يعتبر البردقوش أو ما يطلق عليه ايضًا المردقوش من النباتات العطرية وينتمي لفصيلة النعنعيات، وفي الغالب يستخدم هذا النبات كتوابل للطعام نظرًا لما يحمله من قيم غذائية مرتفعة، تحتوى على الكثير من الفيتامينات والعناصر المغذية للجسم.

فوائد البردقوش للتخسيس
فوائد البردقوش للتخسيس

فوائد البردقوش متنوعة ومتعددة فهي تساهم بشكل في التنحيف وخسارة الوزن الزائد، وبات استخدامه ضمن المكونات الرئيسية اللازمة عند استخدام نظام غذائي معين، وسنتطرق في السطور التالية للتعرف على فوائد البردقوش والتخسيس وطرق استخدام البردقوش للتنحيف بشكل مفصل.

فوائد البردقوش للتخسيس

يسهم عشب البردقوش في خسارة الوزن الزائد من الجسم، وذلك بسبب العناصر الغذائية الغنية بالمواد الصحية اللازمة لجسم الانسان والتي منها مادة الفلافونويد، وذلك لأنه يقوم بالآتي:

  • يعمل نبات البردقوش على علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، وخاصة مشكلة عسر الهضم، وذلك لأنها تعمل على تلين المعدة والأمعاء، ويسهل من حركة الطعام فيها.
  • يحفز البردقوش من إنتاج العصارات الهاضمة، ويعمل على تفريغ الغازات التي تسبب انتفاخ البطن.
  • يقلل من نسبة الدهون الموجودة في الجسم.
  • يعمل على تحفيز الغدد العرقية في الجسم، مما يزيد من كمية العرق المفرزة خلال اليوم، الأمر الذي يخلص الجسم من السموم الضارة.

فوائد البردقوش للجسم

  1. يعمل البردقوش على حفاظ خلايا عضو الكبد وأنسجته من التلف، بالإضافة إلى الأضرار الصحية التي تمنعه من أداء المهام الحيوية المطلوبة منه بشكل سليم.
  2. يسهم البردقوش في علاج أمراض الجهاز التنفسي، وذلك كالإنفلونزا ونزلات البرد والكحة والسعال، بجانب أنه يعمل على مقاومة الاحتقان، وتخفيف التهابات الحلق والحنجرة.
  3. يمنع ارتفاع ضغط الدم وما ينتج عنه من أمراض قلبية أخرى كالذبحة الصدرية وتجلط الدم.
  4. يساعد البردقوش الجهاز الهضمي في تنظيم وتسهيل عملية الهضم، ومنع آلام المغص في المعدة.

 طرق استخدام البردقوش للتخسيس

  • نقع ملعقة طعام واحدة من مطحون البردقوش في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق، قبل شرب المنقوع دون تصفية بقايا العشبة منه، ويُنصح بتكرار العملية ما بين مرتين إلى ثلاثة على مدار اليوم للحصول على النتائج المرغوبة.
  • يمكن تناول البردقوش مع الشاي الأخضر 3 مرات يوميًا، وذلك لضمان الحصول على وزن مثالي وانقاص الوزن الزائد في أقرب وقب ممكن، حيث أن تناوله مع الشاي يُساهم في عملية إدرار البول ومنع احتباس السوائل في الجسم.
السابق
كيفية استخدام وفوائد حب الرشاد للعظام
التالي
ما هي أسباب وأعراض مرض الجذام؟