معلومات دينية إسلامية

فضل قراءة آية الكرسي 1000 مرة

فضل قراءة آية الكرسي 1000 مرة

فضل قراءة آية الكرسي 1000 مرة، آية الكرسي من الأيات العظيمة في القرآن الكريم، فهي تحفظ قارئها طوال اليوم وأثناء النوم وفي العمل والمواصلات، فقط عند المداومة عليها وقراءتها ولو مرة واحدة في اليوم، وهي الآية 255 في سورة البقرة “اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ وَلا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ”.

فضل قراءة آية الكرسي 1000 مرة

من المعروف أن لقراءة آية الكرسي فوائد عظيمة منها حفظه من أي شر، ومن يقرأها 1000 مرة مع المداومة عليها لمدة 40 يوم متواصلين، يكتب الله له الرزق الوفير، ويحفظه الله من الشيطان الرجيم وتفتح له الكثير من أبواب الجنة، ويبعد الله عنه الهموم والمشاكل والحزن، بالإضافة إلى أن الملائكة ستستغفر لقارئها كل ليلة.

فضل قراءة آية الكرسي كل يوم

هناك الكثير من الأحاديث الشريفة التي تدل على فضل قراءة آية الكرسي كل يوم ومن بين هذه الأحاديث الشريفة ما يلي.

  • عن أبي بن كعب رضي الله عنه قال: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم: “يا أبا المنذر، أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم؟ ” قال: قلت: الله ورسوله أعلم! قال: “يا أبا المُنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم؟ ” قلت: “الله لا إله إلا هو الحي القيوم) قال: فضرب في صدري وقال: “ليهنك العلم أبا المنذر.
  • قال: دعني أعلمك كلمات ينفعك الله بها. قلت: ما هن؟ قال: إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي: {الله لا إله إلا هو الحي القيوم}  حتى تختم الآية، فإنك لن يزال عليك من الله حافظ، ولا يقربك شيطان حتى تصبح، فخليت سبيله فأصبحت، فقال لي رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: “ما فعل أسيرك البارحة؟ قلت: يا رسول الله، زعم أنه يعلمني كلمات ينفعني الله بها، فخليت سبيله. قال: ما هي؟ قلت: قال لي إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسيّ من أولها حتى تختم الآية {اللّهُ لا إله إلا هو الحي القيوم}، وقال: لن يزال عليك من الله حافظ، ولا يقربُك شيطان حتى تصبح، وكانوا أحرص شيء على الخير، فقال النبي – صلى الله عليه وسلم -: ” أما إنه قد صدقك وهو كذوب. تعلمُ من تخاطب منذ ثلاث ليال يا أبا هريرة؟ قال: لا. قال: ذاك الشيطان”.
فضل قراءة اية الكرسي
فضل قراءة اية الكرسي

فضل قراءة آية الكرسي

  1. إذا قرأتها قبل الدخول إلى المنزل، لن يدخل الشيطان معك.
  2. إذا قرأتها وأنت خارج المنزل سوف تحفظك حتى تعود.
  3. إذا قرأتها قبل النوم فلن يمسك شيطان حتى تفيق وستكون في حفظ الله حتى الصباح.
  4. إذا قرأتها في الليل فالشيطان سيخرج من المنزل حتى الصباح.

ويجب عليك المداومة على قراءة آية الكرسي حتى تتمتع بفوائدها العظيمة التي لا تحصى ولا تعد.

متى نزلت آية الكرسي

نزلت في المدينة المنورة في المساء وحينها سقطت كل الأصنام أثناء نزولها، ويقال أن الشياطين قد هربت وقتها.

السابق
طريقة إزالة قشور الأنف في المنزل
التالي
كيفية علاج الأظافر الصفراء بطريقة طبيعية