العلاج بالأعشاب الطبيعية

طريقة إزالة قشور الأنف في المنزل

هل تبحث عن طريقة لإزالة القشور من الأنف؟ يمكن أن تحدث هذه المشكلة غير المريحة أو حتى المؤلمة في بعض الأحيان. ومع ذلك ، غالبًا ما يعاني بعض الأشخاص من هذه الحالة لأسباب مختلفة. أدناه ، سنشرح أسباب قشور الأنف وبعض العلاجات المنزلية الفعالة للتخلص منها، فبسبب ظروف مثل الهواء والرطوبة أو احتقان الأنف ، قد تحدث القشور على الغشاء المخاطي للأنف ، مما يسبب عدم الراحة والألم.

طريقة إزالة قشور الأنف

تظهر قشور الأنف عندما تعاني من جرح صغير أثناء عملية الشفاء. في الواقع ، في حين أن هذه القشور مزعجة ، إلا أنها تسهل تجديد الجلد.

فلماذا نعاني أحيانًا من إصابات أنف خارجية؟

السبب الأكثر شيوعًا هو جفاف الجلد وقد يكون مرتبطًا بالتجوية أو التهاب الأنف التحسسي . في بعض الحالات ، يمكن أن يكون أيضًا بسبب فيروس الهربس البسيط . على الرغم من أن هذا الفيروس عادة ما يصيب الشفاه ، إلا أنه يمكن أن يصيب الأنف أيضًا.

إذا كانت لديك أي أسئلة ، خاصة إذا كنت تعاني من جفاف الأنف إلى جانب أعراض أخرى ، يجب استشارة الطبيب.

عندما يفحصك طبيبك ويوصي بالعلاج ، اتبع تعليماته حتى تتمكن من الاسترخاء بأمان. من الجيد أيضًا أن تسأل طبيبك عن العلاجات المنزلية التي قد تكمل علاجك ولماذا.

علاجات طبيعية لإزالة قشور الأنف

وفقًا للبعض ، يمكن أن تساعد هذه العلاجات المنزلية في تسريع التئام الجروح وبالتالي إزالة قشور الأنف ، خاصةً في الخارج. ومع ذلك ، يجب على الناس استخدامها دائمًا بعد استشارة الطبيب لتجنب الحساسية وردود الفعل السلبية الأخرى.

لا ينبغي وضع أي من هذه المواد داخل الأنف لأنها يمكن أن تسبب تهيجًا أو إزعاجًا آخر.

1. الصبار

الألوة فيرا أو الصبار من الأعشاب الطبية الشائعة جدًا. تحتوي المادة الجيلاتينية اللزجة المشتقة من الأوراق على العديد من الخصائص الصحية المفيدة داخليًا وخارجيًا .

  • وفقًا للمعتقدات الشائعة ، يساعد التطبيق الموضعي للصبار على تجديد البشرة وترطيبها . بفضل هاتين الخاصيتين ، فإن هذا العلاج الطبيعي فعال أيضًا في إزالة قشور الأنف.
  • إذا كان الجل طبيعيًا ، يجب شطفه بالماء لإزالة الطبقة الصفراء (المريمية).
  • يوصى بإجراء اختبار الحساسية في المنزل قبل التقديم على المنطقة المصابة . للقيام بذلك ، ضع بعض الجل على منطقة صغيرة من ساعدك وراقب التفاعل لمدة 30-40 دقيقة.
  • إذا لم يكن هناك رد فعل سلبي ، يمكنك وضع هلام الصبار (نقي أو معبأ) على المنطقة المصابة عدة مرات في اليوم.
  • في بعض الصيدليات ومحلات الأطعمة الصحية ، يمكنك العثور على قطرات الصبار للاسترخاء.

2- زيت بذور الورك لإزالة قشور الأنف

وفقًا للبعض ، فإن الزيت المستخرج من ثمر الورد ممتاز لتوفير الرطوبة والمرونة للبشرة. هذا يمكن أن يساعد في منع الجروح وبالتالي قشور الأنف.

إن تأثير هذا الزيت المتجدد إيجابي للغاية لدرجة أن الناس يستخدمونه لتحضير جميع أنواع مستحضرات التجميل ، بما في ذلك تلك التي تهدف إلى منع وتقليل التجاعيد وتنعيم علامات التمدد والعيوب . ومع ذلك ، فهو مكثف بشكل خاص للبشرة شديدة الجفاف والناضجة.

خذ كمية صغيرة من الزيت (تكفي قطرة أو اثنتين) وقم بتطبيقها على المنطقة المصابة للترطيب وتعزيز التجدد.

3. زهرة الآذريون

أزهار القطيفة ، مع العديد من الميزات لعلاج بعض المشاكل الجلدية معروفة جيدا لعلاج قشور الأنف، بالإضافة إلى إزالة الكدمات ، فإنها تساعد أيضًا على إراحة بشرتك في حالة التورم. لهذا السبب ، تعتبر علاجًا جيدًا لإزالة القشور الموجودة في الأنف ، سواء كانت ناتجة عن التهاب الأنف أو الهربس.

ضمن أشياء أخرى؛ يمكنك العثور على منتجات مختلفة تعتمد على الآذريون ، مثل الزيت أو الجوهر أو الكريم. جميعها خيارات جيدة جدًا لإضافتها إلى مجموعة الإسعافات الأولية.

4- زيت جوز الهند النقي لإزالة القشور الموجودة في الأنف

يعتبر زيت جوز الهند النقي نوعًا من الزيوت متعددة التكافؤ. لهذا السبب ، يتم استخدامه بشكل متكرر في إنتاج مستحضرات التجميل المختلفة. إنه أيضًا منتج تجميلي مفيد جدًا لبشرتك وشفتيك وشعرك.

يعمل تطبيق بعض زيت جوز الهند النقي على تغذية بشرتك وتعزيز الشفاء ، مما يساعد على منع الآفات.

 

السابق
علاج البروستاتا بالأعشاب للدكتور عبد الباسط
التالي
فضل قراءة آية الكرسي 1000 مرة