ثقافة عامة

دعاء النوم للأطفال

دعاء النوم للاطفال

دعاء النوم للأطفال، نستعرضه لكم من خلال موقعنا “معلومات صح“، حيث يعتبر النوم عند الطفل من أهم الضروريات اللازمة لتكوين بنيته بشكل سليم، فالطفل حتى سن ثلاثة أشهر يحتاج من 14-17 ساعةً من النوم، أما إذا بلغ سنه 12 شهرًا فيحتاج من 12-16 ساعة، لذا فإن النوم أمر شديد الأهمية بالنسبة للرضع، كما أن النوم بشكل عام هو من الوازم التي فطر الله عليها عبده.

دعاء النوم للاطفال

دعاء قبل النوم للأطفال، يسهل بفضل الله من تقليل الأرق عند الطفل وقد يكون ذلك الأرق بسبب الوضع الصحي للرضيع أو طبيعة طعامه الذي يتناوله خلال اليوم، فمعظم الأطفال يعانون من قلة النوم والأرق بسبب المغص أو ألم في الرأس، أو الشّعور بالحرارة العالية أو البرد أو الإمساك أو الحرقة في الحلق، وتشنجات العضلات، وآلام النمو، وأمراض الغدة الدرقية، وإليكم أفضل دعاء النوم للأطفال:

 

  • كانَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذَا أوَى إلى فِرَاشِهِ قَالَ: (اللَّهُمَّ باسْمِكَ أحْيَا وأَمُوتُ، وإذَا أصْبَحَ قَالَ: الحَمْدُ لِلَّهِ الذي أحْيَانَا بَعْدَ ما أمَاتَنَا، وإلَيْهِ النُّشُورُ)
  • (إذا أوى أحدُكم إلى فراشِه فلْينفضْ فراشَه بداخلِةِ إزارِه فإنه لا يدري ما خلَفه عليه، ثم لْيضطجعْ على شِقِّه الأيمنِ، ثم لْيقُلْ: باسمِك ربِّي وضعتُ جنْبي، وبك أرفعُه، إن أمسكتَ نفسي فارحمْها، وإن أرسلْتَها فاحفظْها بما تحفظُ به عبادَك الصَّالحينَ).
  • اللَّهمَّ أسلَمتُ نَفسي إليْكَ ووجَّهتُ وجْهي إليْكَ وفوَّضتُ أمري إليْكَ رغبةً ورَهبةً إليْكَ وألجأتُ ظَهري إليْكَ لا ملجأَ ولا مَنجَى منْكَ إلَّا إليْكَ آمنتُ بِكتابِكَ الَّذي أنزلتَ ونبيِّكَ الَّذي أرسلتَ.
  • أستغفرُ اللَّهَ الَّذي لا إلهَ إلَّا هوَ الحيَّ القيُّومَ وأتوبُ إليهِ ثلاثَ مرَّاتٍ. الحمدُ لله الذي كفاني، وآواني، والحمدُ لله الذي أطعمَني وسقاني، والحمدُ لله الذي منَّ عليَّ فأفْضلَ. الحَمْدُ لِلَّهِ الذي أَطْعَمَنَا وَسَقَانَا، وَكَفَانَا وَآوَانَا، فَكَمْ مِمَّنْ لا كَافِيَ له وَلَا مؤوى.
  • اللهم رب السماوات السبع وما أظلت، ورب الأرضين وما أقلت، ورب الشياطين وما أضلت، كن لي جارًا من خلقك كلهم جميعًا أن يفرط على أحد منهم أو أن يبغي علي، عز جارك، وجل ثناؤك ولا إله غيرك، ولا إله إلا أنت.
  •  اللَّهُمَّ إِنَّا نَعُوذُ بِكَ مِنْ أَنْ نُشْرِكَ بِكَ شَيْئًا نَعْلَمُهُ، وَنَسْتَغْفِرُكَ لِمَا لَا نَعْلَمُهُ.
  • ربي بك وضعتُ جنبي، وبك أرفعُه، إن أمسكتَ نفسي، فاغفرْ لها، وإن أرسلتَها، فاحفظْها بما تحفظُ به عبادَك الصالحين. باسمِك ربي وضعتُ جنبي. فإن أحييتَ نفسي، فارحمْها.
السابق
معنى اسم هند
التالي
فوائد زيت الزيتون للبشرة