ثقافة عامة

جزيرة رودس

تعد جزيرة رودس أحد أشهر المعالم السياحية في اليونان، وتعتبر أكبر جزيرة من مجموعة جزر دوديكانيسيا في اليونان، حيث تفصل عن تركيا بمضيق مرمة، وتبلغ مساحة هذه الجزيرة 1.388 كيلومتر مربع عبر الشمال الغربي إلى الجنوب الشرقي.

ويبلغ عدد سكان جزيرة رودس حوالي 80 ألف نسمة، وتقع الجزيرة في اليونان، على بعد 17.7 كيلومتر من قبالة الساحل الجنوبي الغربي لتركيا.

ونظرًا لجمالها ولمنظرها الخلاب، تعتبر جزيرة رودس قبلة للسائحين خاصة في فصل الربيع والصيف، حيث يتجه السائحون إلى الجزيرة في أشهر الصيف والربيع لقضاء وقت ممتع في جوها الرائع، وتصل درجات الحرارة في رودس في فصل الشتاء ما يقارب 10 درجة مئوية وتعتبر الرياح المستمرة عامل مساعد في حركة الطواحين الهوائية، بالإضافة إلى أن الوديان توفر مراعي غنية وتنتج السهول مجموعة متنوعة من الحبوب.

وأهم ما يميز الجزيرة، وجود آثار باقية من الإمبراطوريتين البيزنطية والرومانية، ويعتبر قسم المدينة المسورة القديمة في مدينة رودس، والأكروبول في ليندوس والشواطئ غير الملوثة التي تقع على شواطئها الشرقية من أشهر الأماكن التي يحرص السائحون على ارتدادها حال وصولهم الجزيرة.

كانت جزيرة رودس في الماضي مليئة بالثعابين، والحيوانات السامة، وما زالت حتى الآن مليئة بالثعابين، لذلك يحرص المزارعون على ارتداء الأحذية الجلدية للوقاية من الحيوانات السامة الضارة.

المواقع التي يرتادها السائحون في جزيرة رودس:

جزيرة رودس من المناطق الجاذبة للسياح، لاحتوائها على العديد من المواقع السياحية الجذابة، ومنها:

شارع الفرسان في المدينة القديمة: يعد شارع الفرسان من أشهر الشوارع السياحية في الجزيرة، ويمتاز برسمه للفرسان الذين عاشوا داخل مساكن قريبة من الشوارع وصورا حياة الفرسان وكيق كانوا يصلون ويعيشون حياتهم اليومية وكيفية ممارستهم لمهاراتهم العسكرية.

قصر جراند ماستر: أخذ القصر شهرته كونه مسكن القديس يوحنا يحتوي القصر على 158 غرفة حوالي 24 غرفة مفتوحة للزوار بحيث يمكنهم القيام بجولة في القصر، بالإضافة إلى أنه يمتاز بمفروشاته وفسيفسائه ذات التكلفة العالية.

بوابة مدينة رودس المسورة: يحيط بالمدينة حائط كبير يضم سبع بوابات، كل بوابه يطلق عليها مسمى، وتعد بوابة مدينة رودس المسورة أشهرها.

سور المدينة القديم: وهو سور عجيب، يعتبر جدار مزدوج يحتوي على خندق جاف بين الجدران، ويحيط الجزيرة بأكملها.

إقرأ أيضًا:

عدد الجامعات في مصر 2020

معلومات عن طه حسين

أول من حاول الطيران

السابق
رؤساء نادي الزمالك على مر التاريخ
التالي
قصة سيدنا هارون عليه السلام