العلاج بالأعشاب الطبيعية

الفرق بين النعناع البري والنعناع العادي

يختلط الأمر بين الكثير من الأشخاص حول النعناع البري والنعناع العادي حيث يوجد فروق كثيرة بينهما تميزهما عن بعضهما البعض، والنعناع بشكل عام من النباتات التي تتميز باللون الأخضر الداكن وله رائحة جميلة ومنعشة وعرف النعناع منذ آلاف السنين لدى القدماء المصريين في علاج العديد من الأمراض، وتنتشر زراعة النعناع في دول حوض البحر المتوسط وانتقلت زراعة النعناع إلى جميع البلاد العربية والغربية لما له العديد من الفوائد الصحية المذهلة.

فوائد النعناع البري المغلي

إن النعناع البري له الكثير من الفوائد العظيمة التي تعود على الجسم حيث يعمل على تخفيف آلام وتشنجات الطمث لدى النساء، يعمل على تهدئة الأعصاب والشعور بالاسترخاء كما أنه ممتاز لتقوية المناعة الخاصة بالجسم وله دور فعال في التخفيف من أعراض التهابات الحلق ونزلات البرد، كما أنه ممتاز في تحسين حركة الأمعاء والحماية من الإمساك.

فوائد زيت النعناع البري

زيت النعناع البري له القدرة على التخلص من الشعور بالغثيان الصباحي كما أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، له دور كبير في إذابة بلغم الصدر والتخلص من المشاكل الصدرية والسعال كما أنه يعمل على التخلص من نفخة البطن والغازات ويحمي من الإصابة بالإسهال والشعور بالغثيان.

أضرار النعناع البري

أثبتت التجارب العلمية على أن النعناع البري ليس له ضرر إلا على المرأة الحامل حيث يساعد النعناع البري على بسط عضلات الرحم مما يسبب ذلك طرد ما بداخل الرحم والعمل على الإجهاض إذا كانت المرأة في شهورها الأولى من الحمل أو العمل على الولادة المبكرة إذا كانت قد تخطت الشهر السادس فلا ينصح للحامل بتناوله.

الفرق بين النعناع البري والنعناع العادي

إن النعناع البري يحتوي على مادة نيبيتا لاكتون وتلك المادة نادرة تساعد على تهدئة واسترخاء الأعصاب والنعناع البري أعشاب معمرة، أما بالنسبة للنعناع العادي هو الذي يتم زراعته في الحدائق ويطلق عليه اسم النعناع الفلفلي.

فوائد النعناع البري للشعر

إن النعناع ممتاز للشعر حيث يحتوي على مواد مطهرة وقابضة لمسام الرأس حيث يساعد على التخلص من قشرة الشعر المزعجة إلى قمنا بغليه وتركه يبرد وشطف الشعر به يوميًا لمدة أسبوعين سوف نلاحظ اختفاء القشرة نهائيًا.

السابق
فوائد عسل الشوكة لصحة الجسم
التالي
وصفة تنعيم وفرد الشعر للدكتور سعيد حساسين