أسماء بنات حلوة جديدة

أسماء بنات بحرف الميم من القرآن الكريم

كثيرًا من الأمهات تنتظر الولادة بفارغ الصبر حتى ترى أولادها التي طالما حلمت بها طوال أيامها قبل واثناء فترة الجواز، فتبحث المرأة عن الأسماء التي لها معاني جميلة وذات قيمة لأطفالهن .

في هذه المقالة سنتعرف سويًا عن أسماء البنات التي ذكرت في القرآن وتبدأ بحرف الميم ..

حــرف المـيم :
مـريم / اسم جميل ومتداول على مر العصور بسبب سلاسته وبساطته، وهناك سورة في القرآن الكريم تسمى بهذا الاسم، من الأسماء المعترف بها في جميع الأديان ولا يوجد حرج من تسمية اسم مريم في الديانة الإسلامية.

مـلكـ:  واحد من ضمن الأسماء التي يمكن التسمية بها فهو من الأسماء الإسلامية، ويحمل الكثير من المعاني المميزة والجميلة لأنه مشتق من الملاك، أو من كلمة الملائكة، لذلك فهو يحمل معاني كثيرة متعلقة بصفات الملائكة.


مـودة: يعني بهذا الاسم الألفة والمحبة، ويشير إلى كثير من الأخلاق الحميدة كالإخلاص والوفاء، ذكر اسم مودة في القرآن، حيث يقول الله تعالى ” وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ”.

مروة: عربى مؤنث ، اصله من المرو،  وهو حجارة بيضاء برّاقة كانت تستعمل لتوليد النار، وهو من المروءة وهى جماع الاخلاق الحسنة ، وهو أحد انواع الشجر الطيب الرائحة، وهو احدى جبلين سعت بينهما السيدة هاجر وهما الصفا والمروة.

 

وهناك الكثير من أسماء البنات التي ذكرت في القرأن الكريم لكن هذه المقالة خصصناها فقط للبنات التي تبدأ أسماؤهم بحرف الميم في القرآن الكريم..

 

السابق
أهم أعمال نجيب محفوظ
التالي
أسباب كثرة النوم