التخلص من السمنة

أفضل نظام غذائي لخسارة الوزن

أفضل نظام غذائي لخسارة الوزن

أفضل طريقة للحفاظ على وزن صحي ومتوازن هي تحسين نظامك الغذائي دون اتباع نظام غذائي مقيد. بهذه الطريقة ، لا يمكنك محاربة السمنة فحسب ، بل يمكنك أيضًا تحسين نوعية حياتك!

هل تكره الرجيم؟ قد تتفاجأ عندما تعلم أن اتباع نظام غذائي مقيد ليس أفضل طريقة لفقدان الوزن والحفاظ على وزن ثابت على المدى الطويل . وفقًا للخبراء ، فإنه لا يقدم سوى تغيير قصير المدى، إليك أفضل طريقة للحفاظ على وزن صحي هي تحسين نظامك الغذائي دون الحاجة إلى اللجوء إلى تناول مقيد بشكل مفرط . بهذه الطريقة ، لا يمكنك محاربة السمنة فحسب ، بل يمكنك أيضًا تحسين نوعية حياتك!

نظام غذائي لخسارة الوزن

لقد حاول معظم الناس أو يعرفون شخصًا جرب إحدى هذه الحميات. الخلاصة الرئيسية هي أنهم يفقدون الوزن في البداية ، ولكن سرعان ما يقلق الشخص بشأن القيود العديدة. في النهاية ، يتخلى الشخص عن اتباع نظام غذائي لأنه معقد للغاية ولا يمكن اتباعه وهذا يؤدي في النهاية إلى تأثير ارتداد.

نظام غذائي قاسي

في المرحلة الأولى ، يكون الشخص متحمسًا ويجد أنه من السهل اتباع النظام الغذائي المختار. والأهم من ذلك أنهم وجدوا أنهم يفقدون الوزن بسرعة بسبب نقص السعرات الحرارية.

لكن في هذه العملية ، أدركوا أن هناك العديد من الأطعمة المحظورة وفقًا لنوع النظام الغذائي “المعجزة” وأن تجنب هذه الأطعمة أصبح من الصعب بشكل متزايد.

يمكن أن تسبب هذه الحميات نقصًا في التغذية وتكون غير صحية في النهاية. بالإضافة إلى ذلك ، من وجهة نظر نفسية ، يمكنهم زيادة مستوى القلق وقلة التركيز والتهيج وحتى خطر المعاناة من الاكتئاب. كل هذه الأعراض يمكن أن تؤدي إلى اضطرابات الأكل، فعندما ينغمس الشخص بالفعل في كل هذه الأعراض الجسدية والنفسية ، فإن الإحباط الذي يسببه هذا يجعل من الصعب بشكل متزايد اتباع النظام الغذائي.

نصائح لفقدان الوزن

1. اشرب كمية كافية من الماء

على الرغم من أن الأمر قد يبدو مبالغة ، إلا أنه صحيح تمامًا. الماء مفيد جدا للجسم. صدق أو لا تصدق ، شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يساعدك أيضًا على إنقاص الوزن.

يساعدك الماء على التخلص من السموم ويبقيك ممتلئًا بالطاقة. هذا يمكن أن يمنعك من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر للبقاء مستيقظا ، بدلا من ذلك الماء يفعل ذلك لك!

كما أنه يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول بعد تناول الطعام . بهذه الطريقة ، من غير المرجح أن تصل إلى الوجبات الخفيفة.

2. المشي بدلًا من ركوب سيارة

في هذا العصر ، تعتبر السيارة وسيلة نقل لا غنى عنها. نحن نعلم أنه مريح للغاية ، ولكن يمكن أن يتداخل مع رحلة إنقاص الوزن؛  بالإضافة إلى كونه ضارًا بالبيئة ، فإنه يمنعنا من القيام بنشاط بأحد أفضل التمارين المتاحة: المشي.

3. التعرف على الأطعمة غير الصحية

السر ليس في اتباع نظام غذائي مقيد ، ولكن تحديد الأطعمة التي يمكن أن تسبب لك زيادة الوزن . الهدف هو إزالتها تدريجياً من حياتك، لذا فإن المشروبات الغازية الصناعية والأطعمة المقلية وجميع الأطعمة التي تحتوي على دهون مشبعة تعد خيارًا سيئًا للغاية للجسم.

4. التقليل من التوتر

صدق أو لا تصدق ، التوتر ضار بصحتك وسيساهم أيضًا في زيادة وزنك. من الأفضل تحديد سبب قلقك.

حدد وتخلص من أي شيء يسبب التوتر في حياتك اليومية . لا يستحق التضحية بصحتك من أجل أي شيء. يمكن أن يكون الإجهاد حافزًا للعديد من الأمراض ومن الأفضل إيقافه في الوقت المناسب. للاسترخاء ، يمكنك ممارسة تمارين التأمل أو أي نشاط استرخاء آخر.

وفقًا لدراسة نُشرت في عام 2017 ، أثبتت الاستراتيجيات الأخرى مثل مكملات الميلاتونين فعاليتها في تقليل مستويات القلق. يمكن أن يؤدي تناول هذه المادة بانتظام إلى تحسين جودة الراحة والمساعدة في تقليل التوتر ، مما له تأثير إيجابي على الصحة وفقدان الوزن.

5. التمرين المستمر

التمرين يساعدك على خسارة الدهون. من الأنشطة التي يمكنك دمجها في روتينك الرقص لأن حركات الرقص ستبقيك نشيطًا وتجعلك تتعرق كما لم يحدث من قبل، لذا يعتبر أفضل جزء هو أنك لن تشعر بالتعب لأنك ستستمتع كثيرًا! بعض الصالات الرياضية بها برامج رقص لإنقاص الوزن.

6. النوم

يوصي الخبراء بالنوم ما بين 6 و 8 ساعات لتحقيق أداء عالٍ في أنشطتنا وللحفاظ على صحتنا. القدر المناسب من النوم سيجعلك تشعر بتحسن كبير . في البداية ، ستشعر بتوتر أقل وستكون لديك طاقة أكثر بكثير.

وفقًا للمجلة الأمريكية لعلم الأوبئة ، فإن تقييد النوم يمكن أن يسبب مشاكل في التمثيل الغذائي لدينا ويؤدي في النهاية إلى زيادة الوزن.

7. الأكل المنزلي

في حين أنه من الصعب تصديق ذلك ، فإن طهي طعامك يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا. يمنعك تناول الطعام في المطاعم من معرفة كل مكونات الوجبة . أنت أيضًا لا تعرف مقدار الزيت الذي يتم تحضيره به وما إذا كان الطعام ذا نوعية جيدة، سيساعدك تحضير طعامك على معرفة الأفضل لصحتك.

تحسين عاداتك في إنقاص الوزن

نتيجة لذلك ، من الممكن إنقاص الوزن بشكل آمن وصحي دون اتباع نظام غذائي مقيد. يمنحك نمط الحياة الصحي نتائج آمنة ودائمة. يمكن أن يساعدك تحسين جوانب معينة من روتينك ، جنبًا إلى جنب مع التمارين المنتظمة ، على تقليل الوزن الزائد دون التراجع، فقط تذكر أن الحفاظ على وزن صحي من أفضل الطرق للعناية بصحتك.

أقرأ أيضًا :

السابق
طريقة استخدام الثوم لإنبات الشعر
التالي
خطوات تسجيل الزائر في تطبيق توكلنا